الاثنين، نوفمبر 18، 2013

مين أنا ، ليش عايشه ؟ .. #غيمه٩

،





السلام عليكم وَ رحمه الله وَ بركاته ، ماتدرون قد شنووو اشتقت لغيمه ٩ :"( كثير تجيني ايميلات وَ كومنتات انو يحبون غيمه ٩ ويبون تدوينات أكثر فيها ، وأنا عارفه هالشي لان نفس الشعور بس صعب أكتب كلام مو حاسه فيه او يعنيني لمجرد انزل تدوينه جديده ، غيمه ٩ احط ببالي انو موجهه لي اول شي وكل كلمه اكتبها اقصد فيها نفسي واشجعها وَ أعطيها طاقه ايجابيه ، عشان هالطاقه توصل لغيري لازم توصل لي أولا عشان كذا دايم أتأخر بتدوينات غيمه ٩ خصوصا :$ البوست طويل حبتين جيبولكم كوب كوفي او شي تحبونه واوعدكم بتستمتعون فيه باذن الله :)



وصلني ايميل 



هو السبب الي خلاني اكتب هالبوست ، لان عانيت من هالنقطه ولازلت اعاني منها ، كثير منا مرت عليه جمله "انا شنو هدفي بالحياه؟" او ليش عايش او غيره ، وبنفس الوقت كثار هدفهم يتلخص انو يتخرجون باي تخصص كان يتزوجون يجيبون اطفال وخلاص تنتهي الحياه بالروتين ، الامومه شي ابدا مو سهل ولا اقلل من قدر اي ام كرست حياتها لخدمه اطفالها بالعكس هذي اصعب مهمه ، بس عن نفسي ماتخيل حياتي تتلخص بجلسه بالبيت وقهوه عصريه وحش وغيره :$ احب لما يخلص يومي ولما اجي انام افكر بشنو قضيت يومي حتى لو بانجاز صغير هالشي يسعدني جدا.

من هنا نقدر نحل معضله "مين انا؟" لما تفكرين بينك وبين نفسك انا شنو احب ؟ شنو يميزني عن غيري ، عندنا مواهب وقدرات بس للاسف مدفونه ، مدارسنا وحتى عائلتنا وأهلنا اغلبهم بس يبونك تاكل تشرب تدرس وتتخرج بدرجه عاليه ، الشهاده مهمه ، بس طيب وبعد الشهاده ؟ انا تخرجت بشهاده برمجه معلومات ومن بعد التخرج انشغلت بالزواج ، حلمي كان اكمل دراستي ، بس شي غريب كيف افكارك تتغير وطموحاتك تتغير ، حاولت اكمل دراستي بس ماحصلت لي فرصه وبعدين جلست افكر هل جد هالشي الي انا ابيه وابي اكرس حياتي الحاليه وشبابي فيه ؟ 

الشهاده اقدر اخذها بأي وقت ماحس راح يعيقني هالشي ان شاء الله . بس ابي بحياتي انجاز اكبر ، يمكن الغير يعتبرونه مضيعه للوقت بس انا اشوفه كبير لان هالشي احبه ، طيب شنو هدفي؟ للان مو واضح صراحه بس حاسه جالسه امشي ع الطريق الصح وأحس حياتي جميله لان اسوي شي احبه منها المدونه واشياء ثانيه تخصني ، وكلها من وين بدت ؟ كلها بدت من مدونه بسيطه وهدف ابسط وكان عفوي ماحطيته شي كبير بحياتي لازم اسويه كان شي عفوي جدا ومنها قادني لاشياء افضل.

ماقدر اعطيكم خطه او شي اكتبوه واحد اثنين ثلاثه وخلاص بتعرفون انتو منو وشنو هدفكم بالحياه ، في ناس كثار للحين مو عارفين هدفهم او مو واضح لهم بشكل كبير ، بس هل معناته  خلاص نستسلم للحياه وننتظر شنو بالمستقبل ؟ لا ممكن اجلس مع نفسي اقول انا شنو احب ؟ شنو الشي الي اسويه يبسطني ؟ ترا مو شي صعب ابدا ابدا ..

هل انتي تنبسطين بمتابعه الازياء والفاشون شوز وتتحمسين لها وتعرفين كل المصممين واصحاب الماركات ؟ طيب ممكن تبدين من الشي هذا وتدخلين هالمجال ، مو شرط تصيرين مصممه ازياء ، ممكن تصيرين ناقده في الموضه ، ممكن تصيرين منسقه مظهر ممكن تصيرين كاتبه بمجله للفاشون ، ممكن تشتغلين بمحل يبيع ازياء وتساعدين باختيار القطع الدارجه ، ممكن تفتحين متجر الكتروني ، ممكن تصممين اشياء بسيطه ، الخيارات كثيييره بس اول شي تعرفين الشي الي يسعدك وتدخلين بالمجال هذا.

شلون اعرف الشي الي يسعدني ؟ لاحظي نفسك ولاحظي اهتماماتك ، هل اذا شفتي مسلسل تهتمين بلبسهم ؟ هل ميلوك تشوفين ايش الجديد والدارج وتتابعين جديد السوق ، هي مؤشرات صغيره ممكن تساعدك تلقين نفسك ، شوفي لما تفتحين الانستقرام شنو الحسابات الي تتابعينها ؟ شنو اكثر شي تصورينه ؟ شنو برامجك المفضله ، هذي اظن من اول الخطوات الي ممكن تساعدك.

وشي ثاني ممكن يساعدك لما تعرفين شخصيتك ، هل انتي صعب تجلسين بمكان وتحبين تتحركين وفيك نشاط؟ شيلي فكره انك تتوظفين بمكتب اجل ههههههه ، هل انتي تحبين الاب توب وتجلسين بالساعات عليه والروتين مايتعبك ؟ يمكن ينفعك الوظيفه المكتبيه ، اعرفي شخصيتك ولاتدفنين نفسك بشي يقتلك ، ترا مو الكل موظف بشي يحبه وكثير طموحاته اكبر بس الفرص الوظيفيه محدوده ، بس اقل اقل شي اتوظف بشي يناسب شخصيتي ممكن مايعجبني انا بس اقدر اتأقلم منه واقدر ابدع فيه ، وبوقت الفراغ اقدر امارس هوايتي ، عادي كثاااااااااااار عندهم وظايف وبس يخلص دوامهم يمارسون حياتهم طبيعيه مو شي غلط ، اهم شي يناسبني كشخص لان بقضي اغلب يومي بالدوام.

نرجع للسؤال الكبير :$ "شنو هدفي بالحياه؟" اذا عارفه شنو تبين او تبين توصلين له ارفعلك قبعتي او طرحتي احتراما هههههههههه ، لان صعب بس معناته انتي عارفه شنو تبين بالحياه اهنيك صراحه واشجعك توصلين لحلمك :)

طيب انا ماعندي ميول او هوايه لشي معين :|؟ خلاص اوقف عن التفكير والاحلام ، لا لا لا حطي ببالك لازم اعيش ولازم اخلي بصمه بالحياه حتى لو بقلوب الناس مو شرط اكون مشهوره ومعروفه عشان احقق هدفي ، خلي ببالك لازم حياتي ماتكون اكل ونوم وتي في وخلاص ، عن نفسي من زمان وهدفي "اكون شي مهم بالحياه" شنو وليش مادري بس هذا هدفي هههههههه ، هل حققته ؟ اقدر اقول تقريبا وببدايه تحقيقه وَ صرت تقريبا معروفه عند بعض الناس وكثير يجيني فيد باك واراء جميله واني تركت اثر بحياتهم بشكل كبير!! طيب انا ماكنت محدده هدفي مخليته شي عام بس كنت ادور مدخل لو بسيط اني احققه ، منها المدونه وهدفي اساعد الناس فبكذا تركت بصمه وصرت شي اطمح له الحمدالله ، طيب حققت حلمي وخلاص ؟ لا المدونه فتحت لي مجال ثاني تماما عن كنت الي اتخيله ، من الاشياء الي كنت اطمح لها بشخصيتي انو ابعد عن الخجل شوي وابدا اتعرف ع الناس طيب هذا مو هدف بس امنيه وحققتها الحمدالله ، ومن الاشياء الثانيه تطورت بالميك اب بسبب المدونه اقدر اقول :| هذا ماكان هدفي بالحياه بس حققته لان مشيت بهدفي الاول اني اترك بصمه ، فتحت لي مجالات ثانيه كثيره ماكنت اطمح لها بس حابتها جدا ، يعني مع الوقت اقدر احقق نفسي ومع الوقت جالس يتضح حلمي بالحياه ، شي بسيط ساعدني لاشياء اكبر ومنها طورت نفسي لاشياء افضل يعني جالسه اشوف شنو استفدت لو اشياء بسيطه تحسسني بالسعاده والانجاز.

لاتقللون من قيمه الاشياء الصغيره بحياتكم ، اي فرصه لو بسيطه اخذيها ع طول ، حتى لو ماكنتي حابته بس مستحيل تخلصين منه الا وانتي طالعه بنتيجه ، لو انتي بالجامعه وشفتي اعمال تطوعيه تطوعي لو عندك وقت "بعيد عن الكسل" ، هالشي بيضيف لك ولشخصيتك ويطلعك بتجربه تغيير فيك ، لو حصلك فرصه تقابلين شخص مشهور او تحضرين مؤتمر او ندوه احضريها ، اسعي لتطوير شخصيتك ، اي شي راح يضيف لك ، لو حصلك وظيفه بدوام جزئي والمعاش مو الواو بس انتي عندك وقت فراغ اشتغلي عااااادي ، ممكن تكتشفين بشخصيتك شي جديد ممكن المكسب البسيط هذا يساعدك بمشروع ثاني ، لو موعارفين هدفكم بالحياه اسعو واسعو تطورون شخصياتكم تجربون اشياء جديده اذا ماضبطت معك التجربه الثانيه بتضيف لك ، ترا مو مضيعه للوقت انك تنجحين بالحياه ، النجاح مو سهل ابدا ، كثار من المشاهير والناس الناجحه تعبت على نفسها ، انا كنت اعتبر نفسي ساذجه هههههههه ، لما اشوف احد مشهور واتمنى اصير نفسه واحاول اذا جتني عقبه صغيره اتحطم واقول اف هل يستاهل اضيع وقتي ع الشي هذا ، بس لما اقرا سيرهم الذاتيه وكيف قضو وقت كبييييير ع احلامهم تعبو عليها وكانو مايشوفون مردود ابدا بس كملو لانهم حبو هالشي ونجحو اتحمممس ، احب اقرا سير الناس الناجحه واتابعهم وانبسسسسسط لما اشوف احد نجح احس انا الي نجحت ههههههه احب الناس الطموحه.

خلو حولكم ناس طموحه وتحب تنجح يعطونكم طاقه ايجابيه والهام وان شاء الله تصيرون مثلهم واحسن ، نصيحتي لاي بنت تبي تعرف نفسها وتعرف هدفها بالحياه ، اول شي محد راح يمسك يدك ويقولك سوي كذا او كذا ، اهم شي انتي شنو تبين ؟ تخيلي حياتك بعد ١٠ سنين وين ؟ دايما دايما خلي تفكيرك ايجابي ، اكثر شي يقهرني لما تجي وحده تقول وين بكون يعني يمكن بالقبر او قاعده بين ٤ جدران :| لا لا الموت حق ويمكن نموت بكره بس اذا ما مت بكره انتظر بعده يمكن اموت ؟ شنو هالحياااه البائسه :| تفاؤولو بالخير تجدوه ، دورو لكم شي لو بسسسيط تحبونه وابدو فيه ، لو تحبين التصوير صوري اشياء بسيطه وطوري موهبتك ممكن تتعاملين مع شركات كبيره بكره ، لو ماحسيتي عندك شي معين تحبينه جربي تتعلمين اشياء جديده بالحياه ، تتعلمين تصوير تتعلمين طبخات تتعلمين تصميم تتطوعين جربي وجربي لحد ماتحصلين شي تميلين له وتحسين نفسك منجزه اذا سويتيه ، واخر شي دايما خلي هدفك الاكبر بالحياه انك تكونين افضل من جميع النواحي ، تطورين نفسك ، لاتجي السنه الجايه وانتي بنفس مكانك نفس الشكل نفس الروتين نفس كل شي ، الحياه حلوه والحياه كبيره لاتخلين احد يمنعك انك تعيشين حياتك مثل ماتحبين وتستمتعين فيها ، بتجيك عقوبات مو كل شي سهل بس اوقفي وحاولي وحاولي وحاولي ..

اتمنى لكم حياه سعيده مليئه بالانجازات ويارب هالبوست ساعدكم لو بشكل بسيط واحد اخذ فائده منه حسيت جالسه اسولف مع نفسي هههههههه ، انتظر انطبعاتكم عن البوست ولو عندكم افكار اتقبلها بصدر رحب وتفاعلكم يسعدني والله p:

للتواصل معي ع التويتر والانستقرام 
الايكونز ع يمين الشاشه
|


لاتنسين الاشتراك بالمدونه ليصلك كل جديد ..
كونو دائما جميلين  ..
xo Gorgeous

هناك 47 تعليقًا :

  1. كلامك واسلوبك ثبت لي اشياء كثيرة
    شكرا فورجس

    وبحاول قد مااقدر السنة هذه اخليها غير ان شاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي الله يوفقك بكل خطوه وتصيرين الي تبين ♥♥

      حذف
  2. انتي جميلة ❤️ ما جنتي الفرصة أتعرف عليك مره بس حسيت بطاقتك الإيجابية ما ادري ليه يوم شفتك ذاك اليوم بالايفينت امبسطت مررره مرره ❤️ الله يسعدك ويوفقك دنيا وآخره يارب

    ردحذف
    الردود
    1. هههههههههه اذكر شكلي مدري ليه كنت مستحيه :$
      حبيبتي شهد الله يسسسعدك ياررب ♥♥♥
      وانا والله الي انبسطت بشوفتك انتي وصديقتك وجمالك وجمال ابتسامتك والله ♥♥♥♥♥
      والله يوفقك ويسعدك اكثثثر ياجميله :$
      شكرا لك ♥♥♥

      حذف
  3. ياشيخة روحي ربي يسعدك فعلا جا بوقته وانا من الناس اللي باقي مو عارفين هدفهم ومو عارفه انا مين واش احب واش ابغى بس جالسه اكتشف نفسي من قبل لايجي البوست دا بس البوست اداني دافع اكثر ني اغوص باعماقي ههههه واعرف انا وين موقعي من الاعراب بالدنيا دي .... شكرا شيماء انتي من الناس اللي احب اقراء لها لاني مااحب احتك الا بالناس الايجابية .. موفقه والله يقدرك ويديكي اللي تتمنيه وتوصلي لحلممك يارب

    ردحذف
    الردود
    1. الحممدالله اني قدرت اساعد لو شوي مرره ابسطتيني ♥♥♥♥♥♥
      شكرا لك ياقلبي ويارب توصلين لهدفك وتصيرين الي تبين ياررب ♥♥♥♥

      حذف
  4. ربي يسعدك ويوفقك ويكتبلك الخير
    ماتصدقين قد ايش انبسط لما اقرأ كلامك .. قد ايش تعطيني امل وتخليني اتفائل
    ياجمااالك !
    تسلم يدين اللي ربوك ، اللهم يحفظك لوالدينك ومايحرمك منهم ولا من اي شي تحبينه ياررب
    مااتخيل فخر مامتك فيك لو تعرف انتي كيف تأثرين
    ع هالكم من الناس ماشاءالله عليك
    اتمنى اقابلك يوماً ما ، واشوفك زي الحين ! لا اتوقع بتكونين اجمل اكبر واكثر تأثير
    يالرِقتك ويالعطائك .. الله يحفظك

     

    ردحذف
    الردود
    1. ماتدرين قد شنو انبسسسطت بكلامك وانا حسيت بالفخر وقلت لازم اوري امي ههههههه ♥♥♥♥♥
      الحمدالله يارب قدرت اوصل لقلوب بعض الناس واترك اثر حسن :"")♥♥♥
      وان شاء الله نتقابل والله انا الي راح انبسسط بشوفه ناس مثلك وبطيبتك ♥♥♥♥
      واميين ولك بالمثل ياجميله ♥

      حذف
  5. انتي شخص مؤثر و كلامك ايجابي يسعدني و غيرتي من تفكير الكثير ، واقرا لك كثير عشان الهاله الايجابيه اللي تتركينها وانتي ماتعرفين كيف ادرس كلامك و اطبقه بإصعب ظروفي والمفروض لاي شخص سلبي يكون حوله احد يشابهك عشان اليأس يبطل منه.

    احس أحياناً اني اشابهك في اشياء و اشياء كثيره لو بالتفكير بس اذا عندي لو جزء من تفكيرك البطل انا متاكده اني راح احقق كثير و انجز .. مواهبي هوايتي الكتابه الادبيه و طورت نفسي ولي حساب خاص بتويتر و اكتب فيه رغم قلة المتابعه لكن انا فخوره بنفسي ودايم عندي قناعه بإني استحق الأفضل .. ماقدرت اكمل دراستي بعد الثانويه لكن أبداً ماكانت طموح يعني شخصياً اثبت نفسي بنفسي تخلصت من الخجل و عقد سابقه و مواقف سلبيه منها .. تعليم سيء و معلمات قاسيات لكن تفوقت في دراستي و تخرجت وبعدها انشغلت بالزواج و الامومه .. عندي طفله بعد ولادتها حبيت الحياه اكثر وحسيت اني ولدت معها والعالم جديد علينا وممتع ومسلي ، اقدر اقولك دخلت العالم من اوسع ابوابه بسبب طفله ماتجاوزت عامين من عمرها .. انشغلت بالاهتمام بنفسي و بيتي و التصالح مع افكار زوجي التي لاتناسبني وبعدها بدأت بمشروعي الخاص للتجاره الالكترونيه منذ سنه و اشعر بالفخر لما وصلت إليه و الانجازات اليوميه و الانشغال بنفسي و بنتي و بيتي و عملي غالباً مريحه جداً و دائماً انظر لبكرا انه افضل بإذن الله ... اليوم بنتي نطقت بسم الله و الحمد لله وماشاء الله و سعادتي بها لاتوصف♡♡

    ردحذف
    الردود
    1. وانتي هاله من السعااده والله ♥♥
      ماتدرين قد شنو حسيت بالطاقه الايجيابيه والسعاده وانا اشوف ناس متصالحه مع نفسها واحلامها
      وجالسه تستمتع بحياتها مااشااء الله ♥♥♥
      الله يزيدك من فضله ويخليلك بنوتك يااارررب ♥♥♥♥♥

      حذف
  6. انتي شخص مؤثر و كلامك ايجابي يسعدني و غيرتي من تفكير الكثير ، واقرا لك كثير عشان الهاله الايجابيه اللي تتركينها وانتي ماتعرفين كيف ادرس كلامك و اطبقه بإصعب ظروفي والمفروض لاي شخص سلبي يكون حوله احد يشابهك عشان اليأس يبطل منه.

    احس أحياناً اني اشابهك في اشياء و اشياء كثيره لو بالتفكير بس اذا عندي لو جزء من تفكيرك البطل انا متاكده اني راح احقق كثير و انجز .. مواهبي هوايتي الكتابه الادبيه و طورت نفسي ولي حساب خاص بتويتر و اكتب فيه رغم قلة المتابعه لكن انا فخوره بنفسي ودايم عندي قناعه بإني استحق الأفضل .. ماقدرت اكمل دراستي بعد الثانويه لكن أبداً ماكانت طموح يعني شخصياً اثبت نفسي بنفسي تخلصت من الخجل و عقد سابقه و مواقف سلبيه منها .. تعليم سيء و معلمات قاسيات لكن تفوقت في دراستي و تخرجت وبعدها انشغلت بالزواج و الامومه .. عندي طفله بعد ولادتها حبيت الحياه اكثر وحسيت اني ولدت معها والعالم جديد علينا وممتع ومسلي ، اقدر اقولك دخلت العالم من اوسع ابوابه بسبب طفله ماتجاوزت عامين من عمرها .. انشغلت بالاهتمام بنفسي و بيتي و التصالح مع افكار زوجي التي لاتناسبني وبعدها بدأت بمشروعي الخاص للتجاره الالكترونيه منذ سنه و اشعر بالفخر لما وصلت إليه و الانجازات اليوميه و الانشغال بنفسي و بنتي و بيتي و عملي غالباً مريحه جداً و دائماً انظر لبكرا انه افضل بإذن الله ... اليوم بنتي نطقت بسم الله و الحمد لله وماشاء الله و سعادتي بها لاتوصف♡♡

    ردحذف
  7. يَ سلام ع الناس المفعمه ب الايجابيه ، شكراً شيماء كلام من ذهب ، من جد فيه اشخاص كثيير محتاجين مثل هالكلام ، مَ عندي شيء اقدر اضيفه على كلامك كفيتي ووفيتي ، حبيت اشكرك ع البوست ، ربي يسعدك ويبارك فيك ويحقق لك كل مَ تتمنينه انتي وبقية الستات ،، زيزوو

    ردحذف
    الردود
    1. ززينك زيزو ♥♥♥
      شكرا لك انتي لانو اخذتي من وقتك وكتبتي لي هالكلام مررره شكرا
      الله يسعدك اكثثثر واكثثر ♥♥♥♥

      حذف
  8. كلام ججججميل و كبييير و فعلا لازم نتعب على انفسنا شوي عشان نوصل للي نبي او على الاقل نعيش الحياه اللي نبيها مهما كانت الظروف كل شي بيتحين اذا حسنا من انفسنا .. كلامك صحاني لأشياء براسي مهملتها شكرا قد الدنيا شيوم ، اول مره ارد على مواضيعك من متابعاتك بصمت بس هالمره أثرتي فيني من قلب لأني كنت بحاجة هالكلام ،بعيش لنفسي وبس ♥

    ردحذف
    الردود
    1. يابختي والله دام هالموضوع خلاني اشوف كلامك الجميل :$$$♥♥♥
      الله يحقق كللل طموحاتك ياررب وان شاء الله اتمنى لك حياه سعيده بكل شي تحبينه ♥♥♥

      حذف
  9. حبيت طرحك جدًا
    انا كذا ما اعرف ايش الشي اللي ابدع فيه أشياء كثيرة احبها واحب اسويها
    راح ابدأ اغير في نفسي واعرفها اكثر ان شاء الله
    ربي يسعدك

    ردحذف
    الردود
    1. عادي يكون عندك اهتمامات كثيييره بس اهم شي انتي تشوفين نفسك باي مجال ؟♥♥♥
      الله يوفقك بكل الي تحبينه ياقلبي ♥♥

      حذف
  10. يختي عليك تجنني , أحب غيمة تسعة واحب كلامك العفوي اللي مافيلو تعقيد ويدخل القلب بسرعة ,
    فعلا انا صاير معايا زي كذا وخصوصا بعد ماتخرجت تحسي انك تايهة وبلا قيمة ,
    استفدت من كلامك يسعدك ربي ودائما كوني قريبة .. قلووووووب لك

    ردحذف
    الردود
    1. ززينك ♥♥♥
      الله يوفقك ياررب وتحصلين الي تطمحين له ان شااء الله ♥♥♥♥♥♥♥

      حذف
  11. ووه بس يا شيماء حاولي تكثرين من هالمواضيع بليز
    ودي تتكلمين عن تنظيم الوقت اكثر بعد
    انا وحدة احب الناس اللي فيهم طاقة ايجابية يعطوني دفعة لقدام بشكل كبير و انتي اسمك فقط يعطيني ايجابية سبحان الله اولما اشةف انك نزلتي صورة بالانستقرام انبسط كثيرر خصوصا لمن تحطين صور طبخ احب اتعلم منك خصوصا اني متزوجة لي سنة و شوي فاحب اشوف الناس اللي احبها زيك وش تسوي بيومها فكثري صور بالانستقرام
    هالموضووع محير اللي حاطته ممكن الواحد يعرف وش هدفه بالحياة بس وش بعد هالهدف غالبيتنا يحدد هدف و اذا وصل له خلاص
    انا صراحة هدفي اكمل دراستي بس بعد ما اتخرج مدري وش ممكن اسوي ! عندي بنت و دراستي و زوجي فأحسني قاعدة اكافح بالحياة بس مع كذا للحين مو قادرة ارتب اوقاتي بين هالاشياء لاني مقصرة فيهم كلهم و كلهم مو معطيتهم حقهم و تلاقيني بس افكر كيف اتخلص من هالمسؤليات و اتهرب بالنوم للاسف ''
    ودي اكون متفائلة اكثر و يكون عندي نشاط اكثر و احب حياتي و اكون مصدر اعجاب و ناااجحة

    ردحذف
  12. حبيت كلامك و فعلا لامسني لاني وصلت في تفكيري مؤخرا لنفس الكلام الي ذكرتيه..
    مجتمعنا يشكل تفكير البنت زي مايبي،، زمان كان لازم بعد الثانوي زواج و شيء مستغرب عدم الزواج
    الى ان مع مرور الوقت كثرو الي ماتزوجوا بعد الزواج وصار تقريبا غير مستغرب كثير..

    الحين طالعين بليش ماتوظفتي؟ و يتسغربون مرة من هالشيء
    أنا توظفت باكثر من وظيفة و جربت جميع انواع الوظائف وكنت قدها و قدود لكن في صوت جواتي يقولي
    هذا مو أنا.. واترك كل وظيفة ممكن الكل يتمناها..

    حاليا وقفت كل صوت حولي يقولي انتي ترفسين النعمه غيرك يدور هالوظايف وانتي تتكبرين على النعمه
    سمعت صوتي الداخلي ووصلت لنفس تفكيرك الي كتبتيه بموضوع.. رجعت لهوايات الطفولة والمراهقه
    شيء احبه.. شيء اسمتع فيه.. شيء يصحيني من النوم وانا متحمسه..لسا باول طريقي وراح اقابلك بيوم
    ان شالله و تتذكريني..

    الى هذه اللحظة في اصوات حولي تحطمني و تستحقر هواياتي وان مالها مستقبل
    لكن في عيوني اشوف نهاية الطريق وانا واثقه ان كل تجربه نخطيها راح تفتح ابواب جديده
    يمكن ماكانت في بالنا

    حبيت اذكر تجربتي للبنات الي ماتزوجوا والي مايبون وظيفة تربطهم وخصوصا ان عندهم مهارات وهوايات
    تنعش حياتهم..

    احيانا افكر نسوي قروب طاقه ايجابية عشان ندعم بعضنا بالكلام و بالتوجيهات الصائبة
    دمتم بحب و بطاقة كلها حب و تفاؤل

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا قورجس حبيبتي شكراا لكلامك المؤثر صراحة انا وقفت الدراسه هذي السنه *ثاني ثانوي* بسبب الخوف الاجتماعي كنت محطمه وثقتي مهزوزه وما كان لي هدف بس بعد كلامك قلت الخيره فيما اختاره الله بدل ما اجلس بدون شئ ليش ما اشتغل على نفسي ليش ما انمي مهاراتي الاجتماعيه واحاول اتغلب على الخوف ليش ما اضع بصمه في المجتمع وانمي لغتي الانقليزيه لا زم اتغير هذي فرصه ربي عطاني عشان استغلها حابه اشكرك من كل قلب واحبك واتابعك من بداياتك والله ما انساك من دعائي ويسعد امك اللي جابتك *قلوب لبيتك* شكرا شكرا شكرا

      حذف
  13. أيش إقوول و أيش أحكي أنتي خرستي كل الحكي بداخلي ،،
    شيوم ي عين أبوي أنتي وربي كلامك ع الوتر الحساس جد جد أحسه ب الصميم
    مو بس كلام ع الفاضي لا وربي كل كلمه ا قراها أحس أنا اللي احكيها
    من جد كثير ناس م يعرفوا أيش يحبون او ايش طموحاتهم وانا كنت أولهم تخيلي درست لغة عربيه بجامعة الامام سنتين ونص يعني م باقي لي شي واتخرج بس م كنت احب هالقسم ينرفزني مع أني أكتب شعر ويستهويني الشعر والقصائد بس م لقيت نفسي بهالقسم طلعت منه وانشاءالله اللحين ادخل القسم اللي استمتع فيه وهو أدارة أعمال دعواتك عاد
    وبعدين فكرت قلت ي بنت عادي ادرس شي أحبه وأطور نفسي من جهه ثانيه ب الشعر يكون ضربت عصفورين بحجر واحد
    وبس ،،
    شيوم تعالي أخمك وربي وربي لو إجلس أحكي لك وش قد أحبك وش كثر أنتي غيرتي فيني أشياء كثيره ماراح أخلص لين بكره ،،
    وربي أنا مبسوطه وفخورة فيك عساك يارب من نجاح لنجاح ي بعدهم ❤️😘

    ردحذف
  14. السلام عليكم قورجس ~
    مدري من وين ابدا صراحة :)
    كلامك يأثر فيني جدا جدا ودايما صرت اتذكرك وأتفائل وصرت حتى أقول لصديقاتي اذا شفت وحدة تتحلطم او منزعجة من شي تفائلي تفائلي بالخير تجديه وصراحة كنت محتاجه هالبوست جدا أنا عمري 15 بثالث متوسط قبل كم يوم سالتني قريبتي اشتبغين تدخلين علمي او ادبي قلت علمي علطول لحبي الشديد بالعلوم والاحياء ولاني استمتع جدا في دراسته وبالحصة خلاص لحد يزعجني بركز وارجع ابحث بالنت لو كان عندي شي محيرني بعدين قالت لي طيب وش تبغين تدخلين تخصص بالجامعة سكتت فقلت خلاص لازم احدد من الحين انا احب المدرسة والتعلم والحمدلله من المتفوقين بس مااحس اني قاعدة ادرس صح مناهج مكررة ومدرسات الله يستر عليهم واشوف البنات اللي معي كيف مهملين اقول انا ليه كذا اهتم بالتفاصيل وليه مااعيش مثلهم حاكره نفسي بس خلاص من اليوم ورايح رح اقول هذي شخصيتي وهذا تفكيري وهذي حياتي ادري طولت عليك بس مدري ليه لما اقرا بوستات غيمه 9 تدمع عيوني على حالي انه حياتي كلها نوم واكل ودراسة ونت مررره شكرا لك الله يجزاك كل خير ويرفع قدرك استمري ترا من جد نحتاجك كثيير على الاقل تمسحين سلبية اللي حولنا وتحطيمهم المستمر خلاص الدموع حالفة الا تنزل مدري ليه
    الله يسعدك ويوفقكك ان شاء الله ♥♥

    ردحذف
  15. انا طمووحي كبيييير بعض الناس يقولون انتي صغيره وما تفهمين ومنن هذا الحكي انتمنى يكون لي بصمه بهذي الحياه اساعد ناس كثار واكون قدوه لاشخاص طبعا البعض بقول انا ما اقدر احقق هدفي الا لما اتخرج بالعكس انا احس اني اقدر ممن اي وقت ابي احقق فيه هدفي انا عمري 13 وبحقق هدفي من هذا العمر وبثبت للكل اني اقدر احقق هدفي وطموحي وانا الحين قاعده اشتغل على شي بالنسه لكم بسيط بس بالنسبه لي عظيم هو برنامج في اجهزة الاندرويد واجهزة ابل واللحين قاعده ادرس الفكره مع ناس احترمهم واقدرهم وقفوا مع وساعدوني اغلبهم في عمر ال20 ابدعوا في تخصصهم وانا ان شاء الله بقدرة قادر احد رح اثبت للعالم العربي انه بإمكان اي شخص تحقيق طموحه وشكرا قورجس انك خليتيني اطرح لكل متابعينك انه مو بس الكبير هو اللي يقدر يحقق طموحه وانا اقولك انك من اعظم الشخصيات بالنسبه لي ♥♥

    ردحذف
  16. اسمحيلي أضيف بعض الروابط إذا ممكن للإفادة
    http://www.ibtesama.com/vb/showthread-t_15629.htmlhttp://xn--mgbfwfg6gi.xn--wgbl6a/site/index.php?group=showisti&id=2330

    اقرأوا كثيرررر القراءة تفتح لك عوااااالم وفيه مستشااارين ومدربين لاتترددون في سؤالهم اتسهلت أمور كثير من خلال وسائل التواصل الإجتماعي وفيه مواقع ايضا تشرح هالأمور بإسهاب
    ابحثي وابحثي لا توقفي ولاتستسلمي ����✴⭐

    ردحذف
  17. كلامك ذهب وجدااا جميل
    مجتمعنا يقيد شوي بسالفة الطموح والاحلام،والسبب مافيه مساحه كافيه تنارسين اهتماماتك بكل اريحيه. عاداتنا وتقالدينا تحصرنا باشياء معينه. واحيانا المجتمع اللي حولك مايساعد.
    انا خلصت جامعه وماتوظفت حالتي ماتختلف ابداااا عن الكلام اللي قلتي حبيت انمي مواهبي من خلال مشروع وللاسف ماحصلت دعم مادي وعجزت القى مكان يناسب ماديتي وماقدرت استغل بيتي لانه صغير، ولما حبيت اتطوع الجمعيه الخيريه رفضت بحجة الاكتفاء،ومع هذا مازلت احاول اتمنى اتمنى تتغير حياتي بيوم. كلامك شجعني استمر وما ايأس

    ردحذف
  18. السلام عليكم بصراحه من زمان وأنا أتابعك وأحبك في الله
    أنتي بالنسبة لي أمل غيرتي حياتي للأحسن وصرت أطور نفسي وأتعلم حتى الميكب والفاشن ماكنت أعرف فيه شي بس قلت أتعلم وفي البداية كنت أحس اني فاشلة لانه مو قاعده أتقن شي من الي احبه
    بس أصريت والحين كل الناس الي اعرفهم يحبون الميكب الي احطه ويبون احط لهم الحمدلله حلمي أكون ميكب ارتست مثل حنان النجادة وبوبا هههههههه
    وفي نفس الوقت اكمل دراستي طبعا وهي شي مهم
    شكرا حبيبتي قورجس على كل شي تقدميه لنا واصلي غاليتي ^^

    ردحذف
  19. تدوينه أكثر من رائعة الله يجزاك خير ،، ما تدرين اشكثر هالبوست راح يساعد ناس ويكون نقطة بدايه للحياة :)

    ردحذف
  20. انتي شخصيه عظيمه مشاء الله اتمنى اكون مثلك

    ردحذف
  21. قورجس أنتي انسانه مبدعة تسلمين على هالنصايح حبيبتي

    ردحذف
  22. جمممممممممميل وجداً احتجت لهذا البوست واللي بعده
    لان حياتي بدت تتدهور بعد ما كنت نظاميه والسبب اني طفشت
    ف انتي سويتيلي تحديث هههههههههه
    و صراحتن لمعت في بالي كم فكره
    و هناك بصيص امل جميل ويحمس لبكره
    ويارب مثل ما افدتيني و افدتي غيري
    ربي يفرج همك وبسعدك
    :)
    سااااره

    ردحذف
  23. احب اقرأ كلامك ايجابي بشششكل يخليني أبسط كل حاجة أحسها معقدة , جد شكرا لك

    ردحذف
  24. مبدععععه ي شيوم ،،كثثثري من البوستا اللي كذا
    احسك راح تكوني شي كبير ف الممستقبل اذا بقيتي على عفويييتك الحلوه

    ردحذف
  25. ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥

    ردحذف
  26. قورجس حبيبتي اول شي قلتيه و كان من اهم الاشياء انك قلتي ان عندك هدف وهو " اكون شي مهم بالحياه"
    لكن كيف ما تدرين و هننننننننننننا الصح انك ماتدرين .... تعرفين ليش ؟؟

    لان الدنيا هي المسؤوله بالاجابه عليك لان الحوادث و الظروف هي الي راح تتشكل لك و تكون اجابتك و تحقق اجابة السؤال و الهدف الي انتي تسعين له ,,,

    يارب الله يوفقنا اجمعين و نحقق الاشياء الجميله التي ترضي الله و ترضينا 3>3>3>
    (نجلاء)

    ردحذف
  27. ايش يعني غيمه 9 ؟؟ دايما اسمع فيها ؟ شكرا

    ردحذف
  28. انتي جميله انصحك بقراءة كتاب فنجان من التخطيط كلمة روعه قليله بحقه بقولك جانب من حياتي توفى والدي وهو قريب مني جدآ اب وصديق وكل شي جميل بحياتي فبكيت وحزنت عليه كثير وكان يربيني على تحويل كل شي سلبي لايجابي فمن هنا قررت احول الفقد لأمل لقاء وبديت انشر كتاباته بالانستقرام وتوتر وفتحت مدونه واجهزها لنشر كلامه الجميل لعله يصل اليه ويعلم بأنني لم أنساه

    ردحذف
  29. موضوع اكتر من رائع

    ردحذف
  30. جميبل الامل والتفاول لكن هالبوست حسيته غبي !!! وراجعي كل كلامك لو لو لو لو

    ردحذف
  31. السلام عليكم
    شكرًا جزيلاً لك على هذا الكلام الرائع ،جُملك تبعث على الأمل ، كلماتك تجلب السعادة ليس بالضرورة ان أكون محبطة او تائهة في الحياة حتى اشعر بجمال تعبيرك وبالفرق عند قراءة هذه التدوينة ، لكن الكلام الجميل الصادر من القلب يصل الى القلوب بنفس كمية الجمال ويبعث فيها السعادة والتفاؤل والأمل.
    رغم أني غير متأكدة من قراءتك لتعليقي ،لكن شيء بداخلي ألح علي بكتابة هذا لك.
    تحياتي لك :منال

    ردحذف
  32. كتبتي اشياء كثيره كان نفسي اقولها بعد ماقريت ايميل البنت بس حابة اضيف اذا ممكن. انا تقريبا عانيت او اقدر اقول مازلت اعاني من نفس المشكلة مع بنات كثير اهتمامتهم مختلفة عني وتفكيرهم مره عكسي واقدر اقول كمان انو البعض منهم يشوفني انسانة غريبه وفاضية عشان اهتماماتي وارائي واهدافي وطموحاتي مختلفة عنهم. كان في البداية هذا الشي مره يضايقني ويأثر عليا كثير وكونت دايما احاول اجاريهم واسلكلهم واحيانا اعطيهم في وجهم بأسلوب عشان اكتشفت التسليك غير يزدهم وقاحة. بعد تقريبا فترة مرة طويله قررت اني اسوي اللي يعجبني واقول اللي يعجبني سواء اخذو كلامي بحمل الجد او لا سواء اعتبروني (غريبة) او (طبيعيه) بمفهومهم الضيق. ماحسيت ابدا في تغيير في شخصياتهم على ماكنت محترمة معاهم فقررت اقطع علاقتي فيهم وانا حاليا سايرة كذا مع كل السلبيين والنكديين والناس اللي تقلل من قدر الواحد سواء من قدري او من قدر غيري. اكتشفت انو حياتي سار لها معنى اكبر سرت ابسط شي اصحى مبسوطة اسوي كل شي احبو من غير مافكر فلانة ايش ممكن تعلق ولا فلانة ايش ممكن تسوي اقتصرت علاقاتي بالناس اللي قلوبهم صافية وفيه كثييير كذا في العالم. لمن تقابلي في حياتك ناس سلبية او ناس تنتقد على كل شي وتركز ع السلبيات اكثر من الايجابيات ناس ماعندهم اسلوب في الحوار وهذا الشي كثير يضايقك انا انصحك تقطعي علاقتك فيهم ولو كانو من الاهل تخففي احتكاك معاهم لانو صعب تقطعي علاقتك مع احد من العيلة حتى لو من بعيد. لمن يكون في حياتك ناس كذا انا اقدر ابصم لك بالمليون انو مارح تكوني مبسوطة مهما حاولتي. الناس السلبية لها اثر كبير على الواحد وتجربتي معاهم بس وحدة تجربه من مليون. كثير بنات عانوا من هذي الحالات في حياتهم واتجاوزوها اهم شي لاتخلي احد يأثر عليكي او يقلل من قدرك. انتي انسانة ايجابية وطموحة انسانه تحاول تنجز شي في حياتها حتى لو كان بسيط لاتسمحي لاحد يقولك شي غير كذا ولاتسمعي شي من الناس غير الايجابيات لانو الا والا مايطلعو فيكي ستمية عيب كذا هما البشر الا من رحم ربي طبيعتهم النقد والتقليل من شأن الناس وهذا الشي بس عشان يحسو انهم افضل! ف خذيها مني أي احد يقلل منك او ينتقدك نقد فاضي مو نقد بناء اعرفي انو انسان حاس بالنقص ومانتقد غير شي يتمنى يكون عندو. اما بالنسبة للهدف في الحياة مو شي اساسي تعرفي ايش بتسوي في حياتك زي ماقالت قورجستا سوي الشي اللي يعجبك ويناسبك ويرضيكي انتي كأنسانة ومايضر غيرك ولا يغضب ربك مو شرط يكون شي الناس طالعة فيه انتي ابتكري شي خاص فيكي ويعجبك. في ناس كثير ماتعرف ايش هدفها في الحياة وناجحين في حياتهم بس ايش يبغو هما بالزبط بالزبط ماهم عارفين في ناس في الاربيعنات والخمسينات مايعرفو ايش يبغو من الحياة وهذا الشي مو عيب انتي عيشي ليومك كانك بتعيشي للابد ولاخرتك كانك بتموتي بكرة. كوني انسانة اجابية في حياتك وابدأي روتين صحي يعجبك صدقيني لمن تكوني انسانة عايشة حياة صحية راح يغير هذا الشي كثييير فيك وراح تكوني اجابية ومبسوطة زي مثلا تنامي بدري وتاكلي اكل صحي تمارسي رياضة وتهتمي بنفسك اكثر. عيشي حياتك كلها ولا تخافي من المجهول لا تخافي ايش ممكن يسير ف المستقل وانتي مين او انتي كيف وكلي امرك لربك وسوي كل شي يعجبك في الحياة وانبسطي, الخوف والقلق ماراح يسوي شي اكثر من انو يخرب عليك الحاضر. نصيحتي باختصار كوني ايجابية عفوية وانسانة تحب الحياة واعرفي دايما انو كل بنت بتعاني من شي معين في حياتها مهما كانت حياتها بيرفكت في نظرك هذي هيا الدنيا مافي احد مرتاح مليون بالمية وكل شي ربي يأجرك عليه ان شاءالله. انا احبك وانا ماعرفك واتمنالك دايما التوفيق والنجاح والله يرزقك كل اللي تتمنيه على خير يارب ويحققلك كل طموحاتك واحلامك. xx

    ردحذف
  33. يالله قد ايش كلامك جميييل ويعطي جرعة تفائل عجيبه ، انا تقريبا نفس الاخت اللي ارسلت الايميل وبعد ماقريت كلامك تحمست وحسيت اني ابي اسوي اشياء كثيره شكراا قورجس ❤️

    ردحذف
  34. اكثر من رائع لك جزيل الشكر وارق التحيات لك يا صديقتي جعلها الله في ميزان حسناتك :-)
    انا انسانة طموحة وايجابية فوق الحدود ولكني محاطة بشخص يحول بيني وبين طموحي فمثلا اي هواية احبها واسويها احس اني تحت مراقبة هذا الشخص

    ردحذف

التعليقات الجميله ♥♥

Blogging tips